تركيب دعامات القولون | الفرق بين الدعامة البلاستيك والدعامه المعدنية 2024

تركيب دعامات القولون

تركيب دعامات القولون هي تقنية طفيفة التوغل تستخدم لمعالجة الأنسدادات داخل القولون (علاج انسداد القولون)، يمكن أن يحدث الأنسداد في القولون نتيجة مجموعة متنوعة من الأسباب، بما في ذلك معظم السرطانات أو النسيج الندبي أو التهيج.

أثناء حدوث الأنسداد، يمكن أن يسبب أعراضا خطيرة وقد يتطلب تدخلا فوريا، في مرحلة ما من عملية تركيب دعامات القولون ب منظار، سيتم إدخال أنبوب منحني مع دعامة في القولون، بعد ذلك سيتم توسيع الدعامة لفتح المنطقة المسدوده، مما يسمح بحركة الأمعاء بشكل طبيعي.

عادة سيتم الانتهاء من هذه الطريقة تحت التخدير وقد تستمر لمدة ساعة حتى تكتمل، تركيب دعامات القولون ب منظار عملية آمنة وفعالة يمكن أن تقدم علاجا سريعا لمن يعانون من انسداد القولون، من الأهمية مناقشة المخاطر مع أحد الاستشاريين لدينا في اندوسكوب لتحديد ما إذا كانت هذه الطريقة هي الخيار الصحيح لحالتك خصيصا.

ما هي عملية تركيب دعامات القولون؟

ما هي عملية تركيب دعامات القولون؟ علاج انسداد القولون

تركيب دعامات القولون ب منظار عادة تكون طريقة طفيفة التوغل يُشار إليها بتنظير القولون اثناء العملية، سيتم إدخال أنبوب مطول ورفيع ومنحني مزود بكاميرا وضوء، والمعروف باسم المنظار الداخلي، ويتم توجيهه عبر القولون.

بمجرد تركيب دعامات في جزء القولون التي ترغب في علاجه، سيتم تمديدها بأستخدام بالون أو آلية داخلية تدفع جدران القولون للخارج وتخلق فتحة أوسع بكثير بواسطه تركيب دعامات لتمرير البراز.

ثم تترك ال دعامات في مكانها لتوفير تمديد مستمر، عادة ما تتم هذه الطريقة بمساعدة التخدير، ويمكن للمرضى عادة الذهاب المنزل في نفس اليوم.

علاج زوائد القولون

ما هي دواعي تركيب دعامات القولون؟

عملية تركيب الدعامة من اسهل الطرق لعلاج انسداد القولون بالمنظار، كما انها تعالج اشياء اخري مثل:

  1. علاج الأعراض: يمكن أن يساعد تركيب دعامة القولون على تخفيف الأعراض إلى جانب آلام المعدة والانتفاخ والإمساك بسبب أنسداد أو ضيق القولون.
  2. تجنب العلاج الجراحى: تركيب دعامة القولون هي طريقة طفيفة التوغل يمكن إجراؤها في كثير من الأحيان في العيادات الخارجية، دون الحاجة إلى تخدير كلي أو شق جراحي وبسبب هذا، يمكن للمرضى عادة أن يذهبوا إلى المنزل في نفس اليوم ويتحسنون أسرع عكس ما يفعلون بعد الخيار الجراحى.
  3. تحسين جودة الحياة: الابتعاد وتخفيف الاعراض وراء الخيارالجراحى، يمكن أن يحسن تركيب دعامة القولون من حالة المريض بسرعه ويسمح له بالعودة إلى ممارسة الرياضة اليومية في وقت أقرب.
  4. العلاج الملطف: بالنسبة للمرضى الذين لديهم سرطانات متقدمة أو الامراض المختلفة التي لا يمكن علاجها، يمكن أن يوفر تركيب دعامة علاجا ملطفا للتخفيف من العلامات والأعراض وتحسين الحياة.
  5. مضاعفات أقل: بالمقارنة مع الخيار الجراحي، فإن تركيب دعامة القولون بأستخدام منظار له مضاعفات أقل ويقلل من خطر العدوى والنزيف والمضاعفات السلبية الأخرى.
  6. نتائج جيدة مثل الخيار الجراحى: لقد أثبتت الدراسات أن تركيب دعامة بجودة الجراحة في عبارات الفعالية لتخفيف الأعراض وتحسين الحياة الاستثنائية، مما يعني أن النتائج قابلة للمقارنة بين العلاجين، ولكن تركيب دعامة القولون أقل توغلا وله مضاعفات أقل، من الأهمية بمكان ملاحظة أن مزايا تركيب دعامة القولون يمكن أن تختلف أيضا اعتمادا على الشخص المصاب وحالاته الفريدة، يمكن أن يساعدك مركز اندوسكوب والاستشاريين لدينا في فهم مزايا ومخاطر العملية واتخاذ قرار مدروس بشأن رعايتك.

تعرف على القولون ووظائفه

 ما هي مضافعات تركيب دعامات القولون؟

 ما هي مضافعات تركيب دعامات القولون؟

  1. الانثقاب: هناك خطر انثقاب (ثقب) في القولون أثناء العملية، مما قد يؤدي إلى الام في البطن ونزيف والتهاب هذه مشكلة غير معتادة، لكنها قد تكون حرجة وتتطلب تدخلا جراحيا.
  2. النزيف: هناك خطرلحدوث النزيف اثناء أو بعد العملية، والذي قد يكون بسبب تلف القولون أو الأوعية الدموية المحيطة هذه أيضا نادرة، ولكنها قد تكون حرجة وتتطلب التدخل.
  3. العدوى: هناك خطر تلوث في مكان تركيب ال دعامات، مما قد يؤدي إلى الحمى والألم وأعراض أخرى، يمكن وصف المضادات الحيوية لإنقاذك أو التعامل مع العدوى.
  4. هجرة الدعامات: قد يكون هناك خطر انتقال دعامات الجهاز الهضمي من مكانها، مما قد يتسبب ذلك في انسداد القولون أو ثقبه هذه مشكلة غير معتادة، إلا أنها قد تتطلب إزاله دعامات الجهاز الهضمي أو إعادة تركيب دعامات بها.
  5. انسداد الدعامة: هناك خطر تحول الدعامة إلى انسداد مع البراز، مما قد يؤدي إلى الام البطن والانتفاخ والإمساك في بعض الحالات، قد تحتاج دعامات ثانية أيضا إلى وضعها أوازالة الدعامة المسدودة أيضا.
  6. رد فعل للتخدير: قد تكون هناك فرصة لحدوث ردود فعل مدمرة للتخدير، مثل انخفاض ضغط الدم أو الحساسية أو مشاكل التنفس، هذه المخاطر منخفضة عامة ولكن يمكن أن تكون شديدة في حالات قليلة.
  7. مخاطر أخرى: تشمل المخاطر المختلفة المرتبطة ب تركيب دعامة القولون ب منظار انثقاب أعضاء مختلفة، بما في ذلك المثانة أو الرحم، وتلف الاوعية الدمويه، وردود الفعل التحسسية تجاه مادة دعامات الجهاز الهضمي، من الأهمية بمكان التحدث عن أخطار ومزايا تركيب دعامة القولون مع الاستشاريين في اندوسكوب وأن تزن بعناية المخاطر والفوائد المحتملة قبل الخضوع لهذه العملية.

يقوم استشاريين في اندوسكوب بمساعدتك لفهم المخاطر الدقيقة المتعلقة بالحالة الخاصة بك وتحديد اختيار مناسب حول حالتك.

ما هي مدة اجراء تركيب دعامات القولون وكيف تتم هذه العملية؟

يمكن أن تختلف الفترة الزمنية التي يستغرقها إجراء تركيب دعامات القولون اعتمادا على الحالة.

ومع ذلك، تستغرق العملية عادة ما بين نصف ساعة إلى ساعة حتى تكتمل تركيب الدعامة او دعامة الجهاز الهضمي.

قبل العملية، عادة ما سيتم إعطاء الحالة مهدئًا أو تخديرًا لمساعدته على التخفيف وتقليل الألم.

سيقوم الاستشاري لدينا في اندوسكوب بعد ذلك بإدخال منظار داخلي عبر المستقيم وتوجيهه عبر القولون إلى الموقع الخاص بالانسداد.

بمجرد التعرف على مكان المشكلة، سيتم إدخال سلك من خلال المنظار الداخلي ووضعه بعد الانسداد.

سيتم بعد ذلك إدخال الدعامة في الجهاز الهضمي، وهي عبارة عن أنبوب صغير منحني من شبكة فولاذية أو بلاستيكية، فوق السلك اليدوي ويتم وضعها في موقع الأنسداد.

يتم بعد ذلك نفخ الدعامة، باستخدام كل من البالون أو الآدوات الداخلية، لإبقاء القولون مفتوحة والسماح للبراز للمرور.

بعد وضع الدعامة في المنطقة، يتم إزالة المنظار، ويتم متابعة الحالة لوقت للتأكد من عدم وجود أي مضاعفات.

عادة ما تكون الحالة قادرا على العودة إلى المنزل في نفس اليوم ويمكنه استئناف الأنشطة العادية في غضون أيام قليلة.

من المهم أن تدرك أن مدة الإجراء قد تكون أطول في حالات قليلة، اعتمادا على مدى تعقيد الأنسداد ونوع الدعامة المستخدمة.

سيوفر اندوسكوب بيانات خاصة إضافية حول ما يمكن توقعه أثناء الإجراء، والتي تشمل مدى طول المدة التي قد يستغرقها لحالتك الفردية.

ما هي الخدمات التي يتميز بها اندوسكوب عن باقي المراكز الاخري؟

يتوفر الآن في اندوسكوب العديد من الأمور المتعلقه بالمعدة والكبد ومناظير او منظار توسيع القنوات المرارية والصفراوية، سواء كانت التشخيصية والعلاجيه وايضا علاج ارتجاع المريء.

وتتضمن هذه الخدمات اجراء فحوصات دقيقة والأجهزة الطبيه المتطورة، لتشخيص الأمراض والمشاكل التي قد تظهر في منظار المعدة و مناظير امعاء الدقيقه او القنوات المرارية.

كما يوفر اندوسكوب التأمين الطبي والتعاقد مع النقابات والتقسيط ، لتسهيل عملية الوصول إلى الخدمه الطبيه اللازمة بأسعار مناسبة وبأفضل جودة ممكنة لعلاج ارتجاع المرىء وامراض المعده والمرارة بأستخدام المناظير.

وتضمن هذه الخدمة الحصول على التعامل اللازم دون الحاجة إلى دفع مبالغ كبيرة مقدما.

ويتوفر في اندوسكوب لتنظير و منظار الامعاء و المريء فريق من الاستشاريين المؤهلين والذين يقدمون النصح والإرشاد للمرضى، وذلك لتوفير الرعايه الشاملة لل الجهاز الهضمى والحفاظ على صحة وسلامة المرضى.

وللإهتمام بصحة الجهاز الهضمي والاستفادة من خدمات اندوسكوب في التشخيص، يمكن الحفاظ على صحة الشخص والعيش بحياة صحية نشطة ومليئة بالنشاط والحيوية.

ما الذي يميز اندوسكوب في تركيب دعامات القولون عن باقي المراكز؟

يتميز اندوسكوب في تركيب دعامات القولون ب منظار بعدة عوامل، بما في ذلك:

  1. الخبرة: يجب أن يتمتع الأستشاريين المشرفين على الإجراء بخبرة وتدريب جيدين في تركيب الدعامات القولونية، لتحقيق افضل النتائج وتقليل المخاطر والآثار الجانبية.
  2. التكنولوجيا والمعدات: يجب أن تكون المرافق مجهزة بأحدث التقنيات والمعدات الطبية لتحقيق افضل نتائج العلاج.
  3. الرعاية متعددة التخصصات: يجب أن يتعاون الأستشاريين المشرفون على الإجراء مع فريق طبي متعدد التخصصات لتقديم الرعاية الشاملة للمرضى.
  4. التعاون والتواصل: يجب أن يتميز المركز بالتعاون والتواصل الجيد بين الاستشاريين والممرضين والمرضى لتحقيق افضل النتائج وتوفير الرعاية الشخصية.
  5. التقييم المستمر والتحسين: يجب أن يتم تقييم أداء المركز بانتظام وتحسينه بصورة مستمر لتحقيق أفضل النتائج وتوفير افضل خدمة للمرضى.

يتم توفير الرعاية الطبية بواسطة اندوسكوب الذي يتميز بالخبرة والتكنولوجيا والرعاية المتعددة التخصصات والتعاون والتواصل الجيد والتقييم المستمر والتحسين لتحقيق افضل النتائج وتلبية احتياجات المرضى.

واخيرا، يجب العلم ان عمليات الجهاز الهضمي و المرئ و البنكرياس والقنوات الصفراوية بما فيها استئصال سرطان او أورامبالمنظار و الكشف المبكر لأورام القناة الصفراء سواء كانت الاورام الحميده او أنواع خبيثة منها نقوم بها في اندوسكوب.

وايضا نقوم ب تنظير لتركيب دعامات وعلاج التهاب و الضيق او إنسداد بالقولون و أمراض الجهاز الهضمى نقوم بها في اندوسكوب لمناظير الجهاز الهضمي والقولون و المرئ التشخيصية والعلاجية طريق استشاريين بدون جراحة ب استخدام أحدث الأنواع دون جراحات لعملية تركيب دعامات القولون الانسدادية للتخلص من اي تضيقات او اورام بدقه عاليه وباسعار مناسبة.

احجز الان

فرع مصر الجديدة

فرع المهندسين

اخر الاخبار

افضل مركز مناظير الجهاز الهضمي السفلية في مصر
مناظير الجهاز الهضمي
ahmedelgamal

افضل مركز مناظير الجهاز الهضمي السفلية في مصر 2024 – مركز اندوسكوب

مناظير الجهاز الهضمي السفلية يسرت التعرف وعلاج الكثير من مشاكل القولون والمستقيم، وقللت الحاجة للعمليات الجراحية، فعن طريقها يستطيع الدكتور فحص الجزء السفلي من الجهاز

اقرا المزيد »