افضل مركز بالون معدة في مصر 2024

بينما ترتفع تكلفة العمليات الجراحية لإنقاص الوزن، يظهر بالون المعدة كأحد الوسائل غير الجراحية لخسارة الوزن، وبتكلفة أقل، ولمدة مؤقته تتراوح بين 6 شهور إلى سنه حسب نوع البالون.

حيث يتوجه الكثيرون لاستخدام الوسائل الغير جراحية، والتي شملت بالون المعدة، والكبسولة المبرمجة، بالاضافة الى بوتكس المعدة، وجميعها اجراءات مؤقته وفعالة في خسارة الوزن لمن يتراوح مؤشر الكتلة لديهم بين 30 الى 40.

وتختلف تكلفة بالون المعدة حسب نوع البالون فنجد منه المائي الذي يُملأ بسائل أو الهوائي الذي يتم ملؤه بالغاز، كما تختلف أنواع البالون حسب بلد المنشأ فنجد منها البالون الأمريكي أو الروسي أو الفرنسي.

وكل نوع منهما له سعر مختلف عن الآخر، وأعلاها سعراً هو البالون الأمريكي بينما تنخفض تكلفة كلاً من البالون الروسي والبالون الفرنسي نسبياً.

انقاص الوزن بدون جراحة: –

يعاني عدد كبير من الأشخاص من زيادة الوزن وارتفاع الشهية، ولا ينجحون في إتباع نظام غذائي لإنقاص أوزانهم، لكنهم يتخوف من إجراء العمليات الجراحية كتكميم المعدة وتغيير المسار وغيرها.

لكن التقدم الطبي وفر وسائل حديثة لخسارة الوزن بدون جراحة جراحة، وهذه الوسائل شملت:

1- بالون المعدة للتخسيس:

بالون المعدة قدم حلاً مثالياً يساعد هؤلاء الأشخاص على خسارة الكيلوجرامات الزائدة بدون الخضوع للجراحة، حيث يتم تركيبة بالمنظار ويظل في المعدة لمدة تتراوح بين الستة أشهر إلى سنة ثم يتم إزالته.

وتعتمد فكرة بالون المعدة على وضع بالون مملؤ بالهواء أو الماء داخل المعدة، فيقلص ذلك من مساحتها، ويحد من كمية الطعام المسموح بتناولها خلال الوجبة الغذائية، وبالتالي خسارة الوزن بصورة تدريجية خلال شهور.

كما أن وجود البالون الممتلئ في المعده يمنح المريض شعوراً بالإمتلاء والشبع، فيقل عدد الوجبات، ومعدل اشتهائه للطعام.

لكن بالون المعدة له أنواع متعددة لذلك من المهم مناقشة الطبيب لمعرفة النوع المناسب للمريض، كما أنه تختلف تكلفة بالون المعدة طبقا للنوع المستخدم، ومدة بقائه في المعدة، وفاعليته.

حيث تنعكس تلك المميزات على سعر البالون فنجد مثلا تكلفة بالون المعدة الأمريكي هي الأعلى بسبب فاعليته في خسارة الوزن فهو يساعد المريض على خسارة من 20 الى 40 كيلوجرام، وبالتالي فهو الأعلى سعراً.

2- كبسولة المعدة الذكية:

أو كما تسمي الكبسولة المبرمجة لإنقاص الوزن تتشابة كثيرا مع فكرة بالون المعدة، لكنها تتميز بعدم استخدام المنظار، حيث يقوم المريض بابتلاعها  ككبسولة الدواء، وهي تكون مرتبطة بقسطرة طويلة تستخدم في ملئ الكبسولة بالسائل بعد التأكد من استقرارها بالمعدة في المكان الصحيح.

الكبسولة الذكية تتمتلىء بـ 550 ملل، وتستقر بالمعدة لمدة أربع شهور فقط، بعدها يتحلل جدارها، ويتخلص منها الجسم بصورة طبيعية مع الفضلات.

3- بوتكس المعدة للتخسيس:

تعتمد فكرة بوتكس المعدة على استخدام مادة البوتكس المعروف عنها فاعليتها في ارتخاء العضلات، حيث يتم استخدام المنظار لحقن البوتكس في اماكن معينة في عضلات المعدة أو في العصب الواصل بين المعدة والجهاز العصبي.

فيسبب ذلك ارتخاء عضلات المعدة، وتقليل الانقباضات، وبالتالي بقاء الطعام في المعدة لفترة أطول مما يمنح المريض شعور بالشبع والامتلاء، ويقلل عدد وجباته.

ويستمر تأثير بوتكس المعدة من أربعة شهور إلى سته شهور ثم يمكن تكرار حقن بوتكس المعدة بعد فترة حسب ما يحدده الطبيب، وهذه الوسيلة تتميز بأنها تساعد على خسارة الوزن بشكل تدريجى ومناسب للمريض.

مميزات اجراءات التخسيس بدون جراحة: –

عمليات التخسيس بدون جراحة لها العديد من المزايا منها:

  • إجراءات أكثر أماناً ولا تنطوي على مضاعفات خطيرة مثل العمليات الجراحية.
  •  تجنب المريض الشقوق الجراحية والجروح وبالتالي لا يشعر بالألم.
  • تتم باستخدام مهدئ أو مخدر بسيط، ويمكن للمريض العودة للمنزل خلال نفس اليوم بمجرد زوال تأثيره.
  • تتم باستخدام المنظار وفي حالة إجراء كبسولة المعدة فإن المريض يبتلعها دون استخدام المنظار.
  • تكلفة بالون المعدة وغيره من الوسائل غير الجراحية لانقاص الوزن هي أقل بكثير من عمليات تكميم المعدة وتغيير المسار والساسي وغيرها.
  • يمكن للمريض العودة لممارسة حياته من اليوم التالي فهي لا تستلزم المكوث في الفراش.

سعر بالون المعدة في مصر: –

عملية بالون المعدة هي عملية مؤقته تبدأ منذ مناقشة الطبيب، وتحديد نوع البالون المناسب، واجراء الفحوصات اللازمة للمريض.

وعموماً فإن تكلفة بالون المعدة في مصر تعتبر مناسبة نسبيا وهي تشمل:

  • تكلفة الفحوصات الطبية اللازمة للمريض قبل العملية.
  • نوع بالون المعدة؛ حيث تختلف تكلفة بالون المعدة طبقا لنوع البالون وفاعليته وفترة وجوده في المعدة.
  • تكلفة المنظار المستخدم في إدخال البالون وازالته من المعدة بعد انتهاء الفترة المسموح بها.
  • خبرة الطبيب ومهارته.
  • المستشفي أو المركز الطبي الذي يتم به اجراء البالون ونوع الرعاية الطبية التي يتلقاها المريض خلال فترة وجوده في المركز.

أيهما أفضل عملية التكميم أو البالون؟

من الصعب المقارنة بين بالون المعدة وعملية تكميم المعدة، لأن تكميم المعدة هو إجراء جراحي ينطوى عليه العديد من المخاطر، وهو يناسب مرضى السمنة المفرطة، فهو وسيلة دائمة لتقليص حجم المعدة بإزالة جزء منها، كما أن فاعليته كبيرة فهو يساعد المريض على خسارة 60% من وزنه خلال سنه.

أما بالون المعدة فهو إجراء آمن وغير جراحي يهدف إلى خسارة عدة كيلوجرامات من الوزن الزائد بصورة طبيعية من خلال تقليل كمية الطعام التي يتناولها المريض.

لذلك فإن بالون المعدة يناسب الأفراد الذين يتراوح مؤشر الكتلة لديهم بين 30 الى 40، لكنه لا يناسب مرضى السمنة المفرطة، أو الذين يعانون من زيادة الوزن بسبب خمول الغدة الدرقية.

علماً بأن بالون المعدة لا يناسب أيضاً المرضى الذين خضعوا لاجراءات جراحية في المعدة أو في المريء سابقاً.

كما أن تكلفة بالون المعدة هي أقل كثيرا من تكلفة عملية تكميم المعدة.

افضل مركز بالون معدة في مصر: –

يعد مركز اندوسكوب لمناظير الجهاز الهضمي من أشهر وأهم مراكز تنظير الجهاز الهضمي في مصر، وهو يتميز بأنه يوفر أحدث التقنيات والأجهزة الطبية، كما يتوفر بالمركز نخبة كبيرة من الأطباء والاستشاريين في كليات الطب في مصر.

ويوفر مركز اندوسكوب العديد من الخدمات العلاجية منها إجراء الفحوصات الطبية وعلاج جرثومة المعدة و علاج ومتابعة حالات القولون التقرحي، بالإضافة إلى إجراء مناظير الجهاز الهضمي مثل منظار المعدة ومنظار القولون ومناظير الموجات فوق الصوتية و ERCP وغيرها.

وتكلفة بالون المعدة في مركز اندوسكوب هي مناسبة جدا، كما أن المركز يتيح إمكانية التقسيط حتى 36 شهر، بالاضافة لتعاقده مع النقابات وأغلب هيئات التأمين الطبي.

ختاما؛ بالون المعدة هو من التقنيات الحديثة التي شاع استخدامها من أجل انقاص الوزن، ويفضله الكثير من الأشخاص لفاعليته في خسارة عدة كيلوجرامات من الوزن الزائد للمريض، ولكونه وسيلة مؤقتة، وغير جراحية، ولا تستلزم الخضوع للتخدير، كما أن تكلفة بالون المعدة مناسبة للعديد من المرضي، بعكس عمليات تكميم المعدة أو الوسائل الجراحية الأخرى المستخدمة في علاج السمنه.

احجز الان

فرع مصر الجديدة

فرع المهندسين

اخر الاخبار