ما هي كبسولة تكميم المعدة وما مزاياها؟ سعر كبسول تكميم المعدة في مركز اندوسكوب 2024

التخلص من الوزن الزائد باستخدام كبسول تكميم المعدة

كبسول تكميم المعدة هو أحدث طرق التخسيس، وأحدث أنواع بالون المعدة، التي تتميز بأنها لا تحتاج إلى تخدير ولا جراحة ولا حتى منظار، فهي كبسولة مثل كبسولة الدواء العادية متصلة بأنبوبة رفيعة جدا، تبلع عن طريق الفم تحت إشراف الدكتور المعالج، ومن خلال الأنبوبة تملأ بمحلول، ومن ثم يقوم الدكتور بسحبها برفق، وتغلق ذاتيا بمجرد سحب الأنبوبة.

يتابع الدكتور الكبسولة بعد البلع باستخدام الأشعة السينية؛ ليتحقق من مكان وجودها الصحيح وهو المعدة، وبعد أن تمتلأ الكبسولة تشغل حوالي ٦٠٪؜ من حجم المعدة، وبالتالي تصبح كمية الطعام القليلة كافية جدا لتشعر بالشبع، وهي تنقص حوالي ١٠- ٢٠ كيلو جرام في أربعة أشهر فقط، كما تتميز أيضا بأنها تتحلل تدريجيا، ويتخلص الجسم منها.

كبسولة المعدة بدون منظار: –

معظم أنواع بالون المعدة تحتاج إلى منظار عند التركيب والإزالة، إلا أن كبسول تكميم المعدة لا يحتاج إلى منظار، بل يقوم المريض ببلع الكبسولة ثم يتابعه الدكتور؛ حتى يتأكد أنها في المعدة باستخدام الأشعة السينية، فيملأها بالسائل، ويسحب الأنبوبة الرفيعة المتصلة بها، فتغلق تماما.

ثم تظل الكبسولة في المعدة حتى أربعة أشهر، وفي هذه الفترة تقلل كمية الطعام، ويخسر المريض حوالي ١٠- ١٥٪؜ من وزنه أو أكثر، ثم تتلاشى تدريجيا، ويخرج السائل من المعدة بالتدريج دون أن يسبب أي ضرر.

ويبقى الغلاف الخارجي للكبسول المصنوع من البولي يوريثان، وهو أخف أنواع السيليكون، فيتخلص الجسم منه عن طريق البراز، ولا يلاحظ الكثيرون خروجه، لذا يعد كبسول تكميم المعدة أكثر طرق إنقاص الوزن أمانا وسهولة.

خطوات تركيب كبسول المعدة:

تركيب كبسولة المعدة هو إجراء سهل وبسيط كالتالي:

  1. يفحص الدكتور المريض أولا ثم يقوم المريض ببلع كبسول المعدة تحت إشراف الدكتور.
  2. ويفضل أن يكون المريض صائم قبلها بثمان ساعات؛ حتى تكون المعدة فارغة تماما عند البدء بملء الكبسول.
  3.  ثم يتأكد الدكتور من المكان الصحيح لكبسول المعدة ووجوده داخل المعدة عن طريق استخدام الأشعة السينية.
  4.  ثم يقوم بملئه بمحلول خاص بالكبسول باستخدام الأنبوبة الرفيعة المتصلة معه.
  5.  فيشغل الكبسول بعد الملء حوالي ثلثي حجم المعدة، وبعد ذلك يستطيع المريض العودة للمنزل، ويبدأ الشرب والأكل بالتدريج بكمية محدودة حسب تعليمات الطبيب.

هل الكبسولة الذكية تنقص الوزن؟

كبسول تكميم المعدة أو الكبسولة الذكية فعالة جدا لإنقاص الوزن والتخلص من السمنة ومخاطرها، التي تشمل أمراض القلب وارتفاع ضغط الدم والسكر وانقطاع التنفس الانسدادي وغيرها من الأمراض التي تتسبب السمنة في الإصابة بها، فهي تساعدك في خسارة عشرات الكيلو جرامات خلال أربعة أشهر، وباتباع نظام غذائي صحي تستطيع خسارة حتى ٥٠٪؜ من الوزن الزائد.

كما أنها مناسبة لمعظم الحالات التي يكون مؤشر كتلة الجسم لديها زائداً بنسبة 15%، لكن يجب قبل تركيبها معالجة قرحة المعدة إن وجدت، وتجنب زيادة الطعام والشرب أثناء وجودها في المعدة؛ لتجنب ارتجاع الحمض.

كما أن الآثار الجانبية التي تنتج عنها قليلة جدا مقارنة بعمليات تكميم المعدة وأنواع البالون الأخرى، ومنها القيء والغثيان في البداية، ونادرا ما تسبب انسداد، ويجب على المريض استشارة الدكتور قبل تركيبها، واتباع تعليماته في النظام الغذائي المناسب؛ لتحقيق أفضل النتائج.

كم كيلو تنزل الكبسولة الذكية من الوزن؟

أثبتت الدراسات فاعلية كبسول تكميم المعدة في خسارة الوزة الزائد وتقليل مؤشر كتلة الجسم، فينزل من ١٠٪؜ إلى ٤٠٪؜ من الوزن الزائد أي حوالى ١٠ كيلو جرام أو أكثر من وزن الجسم، وعلى الرغم أنه ليس كأنواع البالون الأخرى.

إلا أن فاعليته مقاربة لهم كثيرا، ويساعد على تنظيم الغذاء، فيقلل الكمية التي يحتاجها الجسم من الطعام، كما أنه مناسب لمعظم حالات السمنة، وهو مثبت من منظمة الغذاء والدواء العالمية.

سعر كبسول تكميم المعدة في مركز اندوسكوب

فوائد ومميزات كبسول تكميم المعدة: –

كبسول تكميم المعدة أحدث أنواع البالون، التي تطورت كثيرا، فأصبحت لا تحتاج إلى منظار في التركيب أو الإزالة، ويتميز بعدة مميزات تشمل:

  • أسهل وأبسط أنواع البالون، يبلعه المريض عن طريق الفم، بالتالي لا يحتاج أي إجراءات جراحية، ويتم بدون تخدير، وبدون الحاجة لاستخدام المنظار.
  • فعال لإنقاص الوزن عدة كيلو جرامات، مما يساعد على التخلص من السمنة بطريقة سهلة دون عناء.
  • لا يحتاج إلى منظار عند الإزالة أيضا، فيبدأ بالتحلل تدريجيا وإخراج السائل، ويبقى غلاف البالون، ويتخلص منه الجهاز الهضمي مع البراز.
  • خفيف الوزن؛ فهو مصنوع من أخف أنواع السيليكون، مما يجعل الآثار الجانبية له أقل.
  • مثبت من منظمة الغذاء والدواء.

أضرار كبسولة تكميم المعدة: –

على الرغم من الفوائد العديدة لكبسول تكميم المعدة، إلا أنه قد يسبب بعض الآثار الجانبية الضئيلة جدا مقارنة بمميزاته، وتشمل بعض هذه الأضرار الآتي:

  • عدم الارتياح في البداية الذي قد يسبب قيء وشعور بالغثيان والدوار.
  • زيادة ارتجاع الحمض خاصة لمن يعانون ارتجاع المريء.
  • تحرك البالون لمكان آخر مما يسبب الانسداد إلا أن هذا نادر جدا.
  • عدوى لكن تكاد تكون نسبة حدوثها معدومة؛ لأنه يكون معقم، ولا يحتاج أدوات إضافية.

كما أنه يظل في المعدة فترة أقل من أنواع البالون الأخرى، لذلك إذا لم يتبع المريض نظام غذائي صحي، قد يزيد في الوزن مرة أخرى.

كم سعر الكبسولة الذكية في مصر؟

سعر كبسول تكميم المعدة في مصر متفاوت، ويعتمد على عدة عوامل وهي نوع الكبسولة، والفحوصات التي تتم قبلها، وخبرة الدكتور المعالج والمتابع لك والحالة الصحية للمريض.

ويعد سعر كبسول تكميم المعدة مناسب جدا مقارنة بمميزاته وفوائده المتعددة، فهو آمن وفعال في إنقاص الوزن دون الحاجة إلى أي إجراءات معقدة.

ويقدم لك مركز اندوسكوب المميز بأنه رقم واحد في مصر والوطن العربي خدمات التخسيس بدون جراحة ومنها كبسول تكميم المعدة وأفضل أنواع البالون الأخرى المميزة بجودتها العالية، وكل هذه الخدمات وغيرها من خدمات منظار المعدة ومنظار القولون ومنظار الموجات فوق الصوتية تقدم بأسعار مناسبة.

لذلك فسعر كبسول تكميم المعدة في مركز اندوسكوب مناسب جدا، ويحدده الدكتور بناء على العوامل التي ذكرناها، ولا تقلق من السعر، فالمركز يتيح لك التقسيط حتى ٣٦ شهر، ومتعاقد مع معظم جهات التأمين والنقابات.

ختاما إذا كنت تبحث عن طريقة سهلة لإنقاص الوزن والتخلص من السمنة، ننصحك بكبسول تكميم المعدة الذي لا يحتاج إلى منظار أو تخدير، وهو يسمى بالكبسولة الذكية لإنقاص الوزن، ويمكنك مناقشك حالتك الصحية واستشار الدكتور المعالج.

لتحديد إذا كان مناسب لك أم مناسب نوع بالون آخر، كما يجب عليك ألا تغفل عن نظامك الغذائي وممارسة الرياضة؛ لأن كل أنواع بالون المعدة هي عملية مؤقتة تبقى في المعدة لعدة أشهر، وبعدها يجب عليك الاستمرار بتناول كمية الطعام القليلة التي اعتادتها أثناء وجود البالون أو الكبسولة في معدتك؛ حتى لا تزيد في الوزن مرة أخرى.

احجز الان

فرع مصر الجديدة

فرع المهندسين

اخر الاخبار

افضل مركز مناظير الجهاز الهضمي السفلية في مصر
مناظير الجهاز الهضمي
ahmedelgamal

افضل مركز مناظير الجهاز الهضمي السفلية في مصر 2024 – مركز اندوسكوب

مناظير الجهاز الهضمي السفلية يسرت التعرف وعلاج الكثير من مشاكل القولون والمستقيم، وقللت الحاجة للعمليات الجراحية، فعن طريقها يستطيع الدكتور فحص الجزء السفلي من الجهاز

اقرا المزيد »