ما هو بالون المعدة المائي؟ سعر عملية بالون المعدة في مصر 2024 – مركز اندوسكوب

سعر بالون المعدة المائي في مركز اندوسكوب لإنقاس الوزن بدون جراحة

يلجأ الكثير من الناس مؤخرا إلى تركيب بالون المعدة المائي، وذلك لأنه يعد من أبرز الحلول الفعالة في القضاء على السمنة، والكثير من الأطباء ينصحون بتركيب بالون المعدة المائي خاصة للحالات التي لم تستجيب للأنظمة الغذائية.

وتريد حل سريع لمشكلة السمنة الزائدة بدون جراحة، وذلك لأن بالون المعدة يعمل على ملء المعدة بالسوائل وشغل جزء كبير منها، وذلك يساعد على الإحساس بالشبع فترة طويلة، ففي الأسبوع الأول من تركيب البالون ستشعر بعدم الجوع.

وفي الأسبوع الثاني ستعود إليك شهيتك بشكل تدريجي وستشعر بالشبع بعد تناول كمية قليلة من الطعام، ويجب الحرص على تناول الأطعمة الصحية التي تحتوي على عناصر غذائية مفيدة للجسم وممارسة التمارين الرياضية، وذلك للحصول على أفضل النتائج.

كم كيلو ينزل البالون في الشهر: –

يعد بالون المعدة هو وسيلة النجاة للكثير من الأشخاص الذين يعانون من السمنة، وذلك لأنه سوف يساعدهم في نزول الوزن بشكل سريع، أما بالنسبة إلى معدل نزول الوزن بعد تركيب البالون فهو يختلف من شخص لآخر.

فكلما التزم الشخص بالتعليمات كلما كان نزول الوزن بشكل أسرع، وفي الأغلب فإن المعدل الطبيعي لنزول الوزن في خلال ستة أشهر يتراوح من عشرة إلى خمسة عشر كيلو، ويقوم مركز اندوسكوب بتركيب بالون المعدة بدون عمليات جراحية.

و على يد أشهر الأطباء المختصين في هذا المجال، حيث يقوم الدكتور بإدخال البالون إلى المعدة بواسطة المنظار عن طريق الفم، وعند التأكد من دخول البالون إلى المعدة يتم ملؤه بالهواء أو بمحلول ملحي حتى يصل إلى حجم معين.

أنواع بالون المعدة المائي: –

ينقسم بالون المعدة إلى نوعين النوع الأول هو بالون المعدة الهوائي ويعتمد على إدخال البالون إلى المعدة وملئه بالهواء، وهو يساعد في خسارة حوالي من عشرة إلى ثلاثة عشر كيلو في خلال ثلاثة أشهر، أما النوع الثاني هو بالون المعدة المائي ويعتمد على إدخال البالون داخل المعدة وملئه بمحلول ملحي، وهو يساعد في إنقاص ثلاثة كيلو في الأسبوع.

الفرق بين البالون الهوائي والبالون المائي: –

تختلف أنواع بالون المعدة وفقًا للعديد من المعايير، ومن أشهر هذه الأنواع هو البالون الهوائي والبالون المائي والفرق بينهم كالتالي:

بالون المعدة المائي:

يعد البالون المائي من أقدم أنواع البالون ويستخدم في الكثير من العيادات، وأول الدول المصنعة له هو روسيا وأمريكا، ويتم تركيبه من خلال إدخال البالون للمعدة بواسطة المنظار، حيث يتم ملء البالون بمحلول ملحي لكي يصل حجم البالون إلى ٦٠٠جرام.

وبالفعل ساعد البالون الهوائي الكثير من الناس في إنقاص وزنهم بسرعة، ولكن الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في المعدة مثل القرحة أو الالتهابات ظهر عليهم مضاعفات سلبية بعد تركيب البالون.

بالون المعدة الهوائي:

وهو من أبرز أنواع بالون المعدة الحديثة وانتشر في فرنسا، ويتم تركيبه في المعدة بواسطة المنظار وبدون أي تدخل جراحي ولكن الفرق بينه وبين البالون المائي، هو أنه يتم ملؤه بالهواء ويمتاز بأنه ينقص الوزن بشكل كبير، حيث يساعد على نزول خمسة عشر كيلو جرام في أول ثلاثة أشهر من تركيب البالون.

النظام الغذائي بعد بالون المعدة: –

عند القيام بتركيب بالون المعدة سيشعر المريض بالشبع لفترة طويلة، وستقل كمية الطعام الذي يتناولها، ولابد من الحرص على الالتزام بالنظام الغذائي الذي يصفه لك الدكتور فبعد الانتهاء من تركيب البالون عليك الانتظار ست ساعات على الأقل لكي تبدأ في شرب السوائل، مثل الماء والعصائر، وستستمر على ذلك لمدة ثلاثة أيام.

بعد ذلك عليك بتناول الشوربة بجانب العصائر، بعد ذلك سوف يسمح لك الدكتور بتناول بعض الأطعمة المهروسة لمدة لا تقل عن عشر أيام، وعندما تستقر حالتك الصحية فيمكنك تناول بعض الأطعمة المسلوقة مثل البيض والخضار واللحم والدجاج.

بعد ذلك ستبدأ في ممارسة حياتك بشكل طبيعي وتناول الأطعمة التي تريدها، مع الحرص على عدم تناول الماء أثناء الأكل وتناول الطعام في طبق صغير لكي تتحكم بشكل أكبر في كمية الأكل.

أيهما أفضل عملية التكميم أو البالون؟

تتعدد طرق علاج السمنة ومن أبرز هذه الطرق هو تركيب بالون المعدة المائي، أو تكميم المعدة، وذلك يجعل الكثير من الناس في حيرة من أمرهم، فتكميم المعدة يعتمد على استئصال جزء من المعدة لكي يصغر حجمها ويتقلص.

وبالتالي تساعد المريض في تقليل الكمية التي يتناولها ويفقد وزنه بشكل تدريجي، أما بالون المعدة المائي فهو يعتمد على تركيب بالون داخل المعدة من خلال الفم وباستخدام المنظار.

وبدون تدخل جراحي ويساعد البالون في ملء حيز كبير من المعدة ويجعل المريض يشعر بالشبع لفترة طويلة، وكلا الطريقتين لهم فاعلية كبيرة في التخلص من الوزن الزائد والتخلص من السمنة.

تركيب بالون المعدة المائي بالتقسيط من مركز اندوسكوب

أهم النصائح التي يجب اتباعها بعد تركيب بالون المعدة: –

يقدم لكم مركز اندوسكوب العديد من النصائح التي يجب اتباعها بعد تركيب بالون المعدة، ومن أبرز وأهم تلك النصائح:

  • الحرص على تناول أطعمة غنية بالعناصر الغذائية الهامة للجسم.
  • شرب كمية كافية من المياه حيث ينصح بتناول ثمانية أكواب يوميا.
  • عدم تناول المشروبات التي تحتوي على نسبة كبيرة من السكر مثل العصائر المصنعة والمشروبات الغازية.
  • تناول حبوب الفيتامينات التي يحددها الدكتور المعالج.
  • تجنب الوجبات السريعة والغير صحية، كما يجب التقليل من تناول الحلويات.
  • الابتعاد عن التدخين.

كيف يتم وضع بالون المعدة المائي: –

هناك العديد من الخطوات التي يتم اتباعها في مركز اندوسكوب لوضع بالون المعدة المائي، وتتمثل تلك الخطوات في الآتي:

  • يتم فحص المريض بشكل كامل والتأكد من أنه بصحة جيدة، ولا يعاني من أي أمراض، ومعرفة الأدوية التي يتناولها وهل يوجد عائق أمام تركيب البالون لديه أم لا.
  • بعد التأكد من أن المريض لا خطر عليه من تركيب البالون، يتم تخديره وإدخال البالون في المعدة من خلال الفم وبواسطة المنظار .
  • بعد ذلك يتم نفخ البالون، وستستغرق هذه العملية حوالي خمسة عشر دقيقة.
  • بعد ذلك يوضع المريض تحت المراقبة وعندما يتحسن يذهب إلى منزله، ويتبع التعليمات التي نصحه بها الدكتور المختص.

لمن تناسب عملية بالون المعدة: –

إن عملية بالون المعدة تتناسب مع العديد من الأشخاص المؤهلين مثل:

  • ألا يقل سن المريض عن ثمانية عشر عام وألا يزيد عن ستين عام.
  • ألا تقل كتلة الجسم لدى المريض عن سبعة وعشرين عام.
  • أن يكون الشخص بصحة جيدة ولا يعاني من أي أمراض مزمنة أو مشاكل صحية.
  • لا ينصح بتركيب بالون المعدة للأشخاص الذين خضعوا لعمليات جراحية في المعدة، أو الأشخاص الذين يعانون من مشاكل صحية في المعدة أو المريء.

سعر بالون المعدة المائي في مركز اندوسكوب: –

يمتاز مركز اندوسكوب بأنه يوفر خدمة تركيب بالون المعدة على أعلى مستوى حيث يوفر المركز مجموعة متميزة من الأطباء المختصين في هذا المجال، والذين يعتمدون على استخدام أحدث الأجهزة والتقنيات لتركيب بالون المعدة بسهولة بالمنظار وبدون أي عمليات جراحية.

ويتم توفير الرعاية للمريض ومتابعته بعد الانتهاء من تركيب البالون، ويتم تحديد السعر من قبل الدكتور المختص وبناء على العديد من العوامل، كما يتاح تقسيط السعر لمدة ستة وثلاثين شهر.

في نهاية المقال نكون قد عرفنا أن مركز اندوسكوب يقدم أفضل أنواع بالون المعدة المائي، والذي يتم استيراده من البلد المصنعة للحفاظ على صحة المرضى، كما يقدم المركز خدمة المتابعة الدورية بعد العملية لضمان الحصول على وزن مثالي، ويتيح تسهيلات في السداد وإمكانية التقسيط لكافة الخدمات المقدمة من المركز.

احجز الان

فرع مصر الجديدة

فرع المهندسين

اخر الاخبار

افضل مركز مناظير الجهاز الهضمي السفلية في مصر
مناظير الجهاز الهضمي
ahmedelgamal

افضل مركز مناظير الجهاز الهضمي السفلية في مصر 2024 – مركز اندوسكوب

مناظير الجهاز الهضمي السفلية يسرت التعرف وعلاج الكثير من مشاكل القولون والمستقيم، وقللت الحاجة للعمليات الجراحية، فعن طريقها يستطيع الدكتور فحص الجزء السفلي من الجهاز

اقرا المزيد »