ما هو بالون المعدة الأمريكي؟ سعر بالون المعدة للتخسيس في مركز اندوسكوب 2024

تركيب بالون المعدة الامريكي بالتقسيط في مركز اندوسكوب

تعرف على بالون المعدة الامريكي للتخسيس في مركز اندوسكوب، أصبح هناك أهمية كبيرة للإجراءات غير الجراحية لإنقاص الوزن، لتجنب الآثار الناتجة خلال العمليات الجراحية والتخدير الكلي، ولذلك ظهرت أهمية استخدام بالون المعدة في الآونة الأخيرة، حيث إنه من أهم الطرق المستخدمة حديثًا في إنقاص الوزن للأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن، أو السمنة دون تدخل جراحي أو تخدير كلي.

يستخدم بالون المعدة الأمريكي للأشخاص الذين فقدوا الأمل في خسارة وزنهم دون عمليات جراحية، أو غير القادرين على الامتناع عن تناول كميات كبيرة من الطعام على مدار اليوم مع قلة حرق الدهون لديهم، ولذلك يتم استخدام بالون المعدة في مثل هذه الحالات كعلاج سريع وآمن.

يعد مركز اندوسكوب من أفضل المراكز التي يتم عمل بالون المعدة الأمريكي داخلها، حيث أن لديه أحدث الأجهزة، بالإضافة إلى وجود أمهر الأطباء الاستشاريين في هذا الإجراء.

عملية بالون المعدة بالمنظار: –

 بالون المعدة هو من التقنيات البسيطة التي يتم إجراؤها في وحدات المناظير داخل مركز اندوسكوب، حيث يمكن للمريض مغادرة المركز خلال ساعة أو ساعتين بعد الانتهاء منها في نفس اليوم، وتتم عملية بالون المعدة بالمنظار من خلال عدة خطوات كالتالي:

  • مراجعة الطبيب في بداية الأمر لمعرفة تعليمات كيفية الاستعداد للعملية، والأدوية التي يتجنب استخدامها قبل إجراء عملية بالون المعدة بالمنظار.
  • يتم دخول بالون من السيليكون عن طريق المنظار وهو أنبوبة رفيعة مرنة من خلال الفم وصولًا إلى المعدة مباشرة.
  • يبدأ الطبيب في ملء البالون بالمحلول بناء على نوع البالون.
  • بعدها يغلق البالون مباشرة بعد الامتلاء، ويخرج المنظار من داخل المعدة.
  • يظل بالون المعدة داخلها مدة تتراوح من ستة أشهر إلى سنة بناء على نوع البالون، وبعد إجراء عملية بالون المعدة يجب الاستمرار في اتباع نظام رياضي وممارسة الرياضة بشكل منتظم للحفاظ على الوزن، والمتابعة مع استشاري التغذية ويوفر مركز اندوسكوب خدمة المتابعة مع دكتور التغذية  طوال مدة وجود البالون المعدة داخلها. 

ما هو بالون المعدة الأمريكي؟

بالون المعدة الأمريكي هو أفضل أنواع بالون المعدة وأعلاها سعرا، وتتم عملية تركيب بالون المعدة الامريكي عن طريق وضع بالون من السيليكون داخل المعدة، ثم ملؤه بالمحلول عن طريق المنظار، ليشغل مساحة كبيرة من المعدة لتقليل كميات الأكل، ويتم ذلك في خلال دقائق.

 ويشغل البالون حيزا من المعدة وبالتالي يساعد في تقليل السعرات الحرارية التي يستهلكها جسم الإنسان ويمنحه الشعور بالشبع أو الامتلاء مع تناول كميات صغيرة من الطعام خلال اليوم عن اللي كان يتناولها قبل استخدام البالون.

مميزات وعيوب بالون المعدة الامريكي: –

مثل العديد من الطرق الطبية، فإن عملية بالون المعدة من الممكن أن تتضمن العديد من المميزات، والعيوب كالتالي:

مميزات بالون المعدة الامريكي:

  • إنقاص الوزن بدون جراحة أو تخدير كلي، فهو يقلل من النتائج والمضاعفات التي تنتج خلال العمليات الجراحية لتقليل الوزن مثل عملية تكميم المعدة، وغيرها.
  • إنقاص الوزن بطريقة سريعة وآمنة.
  • عدم تغيير شكل المعدة، أو إنقاص حجمها كما هو المتبع في العمليات الجراحية التقليدية لإنقاص الوزن، لأن عملية بالون المعدة لا تعتمد على إزالة جزء من المعدة، أو تغيير مسار خروج الطعام منها، ولكن تعتمد فقط على ملء المعدة بالبالون لتقليل كمية الطعام التي يحتاج إليها الجسم.
  • عموماً عند الفشل في تقليل الوزن عن طريق الأنظمة الغذائية، أو ممارسة التمارين الرياضية عندها يصبح بالون المعدة هو الحل الأفضل.

عيوب بالون المعدة الأمريكي:

هي عيوب يمكن السيطرة عليها من خلال المتابعة الجيدة مع الطبيب المعالج، مقارنة بعيوب العمليات الجراحية التقليدية لإنقاص الوزن منها التالي:

  • إذا كان الشخص مريضًا بالسمنة المفرطة، ومؤشر كتلة الجسم لديه أكثر من 40 فهى لا تناسبه.
  • إذا لم تلتزم بتعليمات الطبيب المعالج، أو استشاري التغذية الواجب اتباعها بعد عمل بالون المعدة يمكن لهذا السبب حدوث زيادة في الوزن مرة أخرى.
  • الشعور بالغثيان، والتقيؤ خاصة في أول أسبوع بعد إجراء عملية بالون المعدة، وعادة ما تتحسن هذه الأعراض بالأدوية.
  • يمكن أن يحدث ثقب داخل البالون إذا استمر داخل المعدة بمدة أكبر من المسموح بها لهذا النوع من البالون، وفي هذه الحالة يجب التواصل مع الطبيب المعالج في أسرع وقت.
  • من الممكن حدوث نوع من أنواع العدوى داخل المعدة، مثل التهاب أو قرح المعدة، أو التهاب البنكرياس، ويمكن علاجها بطريقة بسيطة من خلال الأدوية التي تحد من هذه الأعراض.

تكلفة عملية بالون المعدة الأمريكي في مركز اندوسكوب

أيهما أفضل عملية التكميم أو البالون؟

يُوصى في هذه الحالة، استشارة الطبيب المختص لتحديد الأفضل بين عملية التكميم أو البالون بناء علي عدة عوامل:

  • مؤشر كتلة الجسم.
  • الحالة الصحية.
  • سن المريض، ووزنه. 

لكن عموماً تُجرى عملية التكميم للأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة، وتكون مؤشر كتلة الجسم أكبر من 40، ويحدث نقصًا في الوزن لحوالي 50% من الوزن الحالي للمريض، ومن الممكن أن يصل للوزن المثالي خلال سنة، ولكن يصحبها كثير من المخاطر مثل انسداد، أو تسريب المعدة وتحتاج مدة طويلة لالتئام الجروح داخل المعدة.

لذا يفضل عمل بالون المعدة لكثير من الحالات لأنه طريقة سريعة وآمنة، وتعتمد علي إنقاص الوزن دون تدخل جراحي ويسمح بإزالة البالون من المعدة في خلال ستة أشهر إلى سنة، بناء علي نوع البالون المستخدم، ويمكن علاج أي آثار جانبية له بالأدوية بعد استشارة الطبيب المعالج.

ما الفرق بين بالون المعدة الأمريكي والروسي؟

يحدد الطبيب المعالج النوع المناسب للاستخدام مع المريض بعد إجراء العديد من الاختبارات والفحوص، والتأكد  من عدم وجود ما يمنع من تركيب البالون داخل المعدة مثل التهاب وقرح المعدة.

بالون المعدة الأمريكي:

يستخدم بالون المعدة الأمريكي في الحالات التالية:

  • إذا كانت كتلة مؤشر الجسم تتراوح من 30 إلى 40.
  • يستمر مدة أطول داخل المعدة تصل إلى سنة.
  • تكون تكلفته هي الأعلى بين أنواع البالون.
  • معدل فقدان الوزن من 20 – 40 كيلو جرام.

بالون المعدة الروسي:

حاليًا هو الأكثر انتشارًا في مصر ويرجع ذلك لعدة عوامل منها:

  • يستمر داخل المعدة مدة ستة أشهر فقط.
  • أقل تكلفة مقارنة بأنواع البالون الأخرى.
  • معدل فقدان الوزن من 15 – 20 كيلو جرام من الوزن الأساسي.

كم كيلو ينقص بالون المعدة؟

يعمل بالون المعدة الأمريكي على تقليل الوزن بمعدل من 20 – 40 كيلو جرام، وكذلك بالون المعدة الروسي بمعدل من 15- 20 كيلو جرام وذلك في خلال ستة أشهر من عمل بالون المعدة.

تكلفة عملية بالون المعدة في مركز اندوسكوب: –

تختلف عادة تكلفة مثل هذه العمليات بين المراكز وبعضها، تبعا للأجهزة المستخدمة ودقتها، والخدمات المقدمة مع تلك العمليات، يتميز مركز اندوسكوب بالعديد من الخدمات الطبية التي تجعله من أفضل الاختيارات لمثل هذه العملية، ومن هذه الخدمات:

  • أمهر وأفضل الاستشاريين في تخصص الجهاز الهضمي، والمدربين على أحدث الأجهزة واستخدام المنظار، وأفضل استشاريين في التغذية العلاجية لمتابعة المرضى بعد العملية.
  • أحدث وأدق الأجهزة والتقنيات التي تستخدم في عمل بالون المعدة مما يحسن من الخدمات المقدمة وتقليل المضاعفات.
  • الاهتمام براحة المريض، مع توفير بيئة صحية وآمنة للمريض.
  • المتابعة الجيدة والمستمرة للمريض بعد انتهاء العملية، وتتضمن إرشادات صحية للتغذية السليمة للحفاظ على الهدف من العملية وهو إنقاص الوزن.

ويتم توفير كل هذه الخدمات وغيرها من خلال مركز اندوسكوب بأسعار معقولة وبأفضل مستوى للرعاية، مما يجعله من أفضل وأهم المراكز التي يتوجه إليها كل من يهتم بالحفاظ علي وزنه وتحسين حالته الصحية، كما يتميز مركز اندوسكوب بأنه يقدم تسهيلات في السداد ويتيح إمكانية التقسيط حتى 36 شهر، كما أنه متعاقد مع معظم جهات التأمين الصحي والنقابات في مصر.

احجز الان

فرع مصر الجديدة

فرع المهندسين

اخر الاخبار

افضل مركز مناظير الجهاز الهضمي السفلية في مصر
مناظير الجهاز الهضمي
ahmedelgamal

افضل مركز مناظير الجهاز الهضمي السفلية في مصر 2024 – مركز اندوسكوب

مناظير الجهاز الهضمي السفلية يسرت التعرف وعلاج الكثير من مشاكل القولون والمستقيم، وقللت الحاجة للعمليات الجراحية، فعن طريقها يستطيع الدكتور فحص الجزء السفلي من الجهاز

اقرا المزيد »