تكلفة منظار المعدة في مركز اندوسكوب 2024

ما هي تكلفة منظار المعدة في مركز اندوسكوب؟ هل منظار المعدة يحتاج تخدير كامل

منظار المعدة هو وسيلة متطورة لفحص المعدة والمريء والجزء العلوي من الأمعاء، فمن خلاله يستطيع الدكتور معالجة كثير من المشكلات المرتبطة بالمعدة والمريء، ومعرفة السبب الذي ينتج عنه الأعراض الهضمية كصعوبة البلع وألم المعدة، وتشخيص الأمراض مثل قرحة المعدة وارتجاع المريء.

 أما تكلفة منظار المعدة فهي مختلفة من حالة لأخرى ومن مركز لآخر، فناك العديد من العوامل التي تؤثر عليها، ومع ذلك فإن التكلفة مناسبة لما يحققه المنظار من نتائج، فهو يتم دون إعطاء المريض مخدر كلي ودون جراحة، كما يساعد في تشخيص وعلاج الكثير من الحالات، ويعد منظار المعدة هو أهم طرق الكشف المبكر عن سرطان المعدة والمريء والاثنى عشر.

كيفية عمل عملية منظار المعدة؟  

لتحديد تكلفة منظار المعدة يجب أن نعرف خطوات إجراءه أولا، وأهم الإعدادات الواجبة للقيام به، وتشمل ثلاث مراحل:

ما قبل منظار المعدة:

هناك بعض الإعدادات الواجب اتباعها قبل إجراء المنظار، حيث يجب أن تكون المعدة فارغة من الطعام، لذلك يلزم على المريض الصيام قبل إجراءه بست ساعات، كما يجب عليه أن يتوقف عن شرب السوائل قبل عملية المنظار بأربع ساعات، وهناك بعض الأدوية الممنوعة قبل العملية مباشرة، وهي أدوية السيولة، لذلك من المهم مناقشة الطبيب وإخباره بأي أدوية يتناولها المريض مثل أدوية السكر والضغط والسيولة وغيرها.

أثناء منظار المعدة:

خلال عملية المنظار يستلقي على سرير الفحص داخل المركز، ثم يقوم الدكتور بحقن مهدئ له ليساعده ذلك على الاسترخاء، وقد يستخدم مخدر موضعي في الفم، ليسهل إدخال أنبوبة منظار المعدة، ويقوم بتمريرها إلى المريء برفق.

ويجري الفحص أثناء التمرير بمساعدة الكاميرا الموجودة في نهاية الأنبوبة، حتى يصل المنظار إلى المعدة، فيقوم الدكتور بفحصها أيضا لتشخيص المرض، وقد يأخذ عينة لتحليلها، ويكتشف سبب الأعراض التي يشتكي منها المريض.

كما قد يستخدم المنظار في علاج بعض الحالات مثل إزالة الزوائد أو توسيع الجزء الضيق من المريء أو علاج النزيف، وهذا يشكل فرق في تكلفة منظار المعدة، فكل غرض يستخدمه الدكتور قد يحتاج إلى أدوات إضافية لأخذ العينة أو العلاج، وهذا يرفع تكلفة المنظار، وأيضا تحاليل فحص العينة تحتاج تكلفة إضافية.

بعد منظار المعدة:

كما ذكرنا الخطوات التي يقوم بها الدكتور، فكل هذه الخطوات تتم دون شعور المريض بأي ألم، وبعد الانتهاء من المنظار يستريح المريض ساعة حتى يتخلص من أثر المهدئ، وقد يخبره الطبيب بنتائج الفحص أثناء ذلك، أو قد تتأخر النتائج حتى تحليل أو فحص العينة، ثم يستطيع الذهاب إلى المنزل بعد ذلك، وممارسة حياته الطبيعية، وينصح أن يرافق المريض أحد أقاربه أثناء العودة للمنزل.

تكلفة منظار المعدة في مصر: –

تكلفة إجراء منظار المعدة في مصر تتوقف على ثلاث عوامل أساسية:

  1. الهدف من عمل المنظار: هل يقوم به الدكتور للفحص واستكشاف سبب بعض الأعراض وتشخيص حالة المريض، مع احتمالية أن يحتاج إلى أخذ عينة، أم أنه يقوم به لغرض علاجي للتخلص من الزوائد وإزالة الأورام الصغيرة، أو علاج النزيف وكي الأوعية الدموية، أو توسيع المريء الضيق، فكل مريض يكون له سعر يحدده الدكتور بناء على الأدوات الإضافية ومتطلبات الحالة.
  2. خبرة الدكتور المعالج: عامل الخبرة مهم جدا في إجراء المنظار، فالدكتور الذي يملك خبرة كبيرة ومهاره يمكنه القيام بعمل المنظار بجوده عالية متجنبا الآثار الجانبية، التي قد تنتج عن المنظار مثل ثقب أثناء تمرير المنظار أو حدوث نزيف.
  3. التعقيم ومستوى الرعاية الصحية بالمركز الطبي الذي يتم به إجراء المنظار: لأن التعقيم يلعب دور كبير في تكلفة منظار المعدة، ويجب أن يكون على أعلى مستوى.

تكلفة منظار المعدة في مركز اندوسكوب

أهم النصائح بعد عملية منظار المعدة: –

هناك بعض النصائح الهامة التي يجب اتباعها بعد إجراء المنظار، تتضمن هذه النصائح الآتي:

  • ينصح أن يرافق المريض أحد أقاربه أثناء عودته إلى المنزل؛ لأنه قد يشعر بالدوار من أثر المهدئ. 
  • يجب على المريض أخذ قدر كافي من الراحة وعدم التعرض للإجهاد بعد إجراء المنظار.
  • تناول الطعام بكمية بسيطة، وزيادتها بالتدريج بعد ذلك، كما يفضل الاعتماد على السوائل في البداية والأطعمة اللينة، وتجنب الأطعمة الصلبة والحارة التي تهيج المعدة.
  • تناول السوائل والماء بكمية كافية؛ من أجل تعويض فترة الصيام ولكي يستعيد الجسم نشاطه بعد المنظار.
  • الانتظام على الأدوية التي يصفها الدكتور وجرعاتها ومواعيد تناولها، واتباع تعليمات الدكتور.
  • ممارسة المشي للتخلص من الغازات، التي يضخها الدكتور أثناء الفحص؛ لتساعد على حرية حركة المنظار.
  • يلزم تجنب شرب المواد الكحولية والمشروبات الغازية.
  • إخبار الطبيب في حالة ملاحظة أي من المضاعفات بعد المنظار مثل الشعور بآلام شديدة في البطن أو قيء دموي.

أفضل مركز مناظير في مصر: –

يعتبر مركز اندوسكوب هو الأول في مصر في تقديم خدمات المناظير، لأنه يتميز بالعديد من المميزات، التي تشمل وجود طاقم طبي على أعلى مستوى ونخبة من الخبراء والاستشاريين في الجهاز الهضمي والمناظير، كما أن التعقيم به على أعلى مستوى لوجود غرفة كاملة خاصة بالتعقيم، وكذلك أفضل أنواع المناظير والأدوات عالية الجودة.

تكلفة منظار المعدة في مركز اندوسكوب: –

تكلفة منظار المعدة تتحدد بناء على العوامل التي ذكرناها، لذلك يجب استشارة الدكتور المعالج لفحص الحالة ومعرفة ماذا سيحتاج أثناء المنظار، وهل سيحتاج إلى أخذ عينة، أم سيستخدم بعض الأدوات في العلاج، ومن ثم يحدد متوسط التكلفة، ولا تقلق من تكلفة منظار المعدة والمناظير الأخرى في مركز اندوسكوب، فالمركز يقدم أسعار مناسبة، كما يتيح كل تسهيلات الدفع، ومنها التقسيط حتى عامين على ٣٦ شهر.

ختاما منظار المعدة هو عملية فحص غير جراحية ولا تحتاج إلى تخدير، لذا فهي عملية آمنة وفعالة، يخضع لها المريض دون أي قلق، ولا يتوقف استخدام المنظار على التشخيص بل يستخدم في العلاج أيضا، ويساعد منظار المعدة في الكشف المبكر عن بعض السرطانات مثل سرطان المعدة والمريء، لذلك ننصح بإجرائه على يد دكتور ماهر وفي مركز عالي الجودة لتجنب الآثار الجانبية والمضاعفات التي قد تنتج عنه.

الجدير بالذكر أن تكلفة منظار المعدة في مركز اندوسكوب يمكن تقسيطها على 36 شهر لأن المركز يسمح بذلك، علماً بأن المركز متعاقد مع العديد من جهات التامين الطبي والنقابات، ويقدم العديد من الخدمات الطبية مثل منظار المعدة والقولون ومناظير الموجات فوق الصوتية والتخسيس بدون جراحة وغيرها، ويمكنك التواصل مع المركز للحجز والاستفسار.

احجز الان

فرع مصر الجديدة

فرع المهندسين

اخر الاخبار

افضل مركز مناظير الجهاز الهضمي السفلية في مصر
مناظير الجهاز الهضمي
ahmedelgamal

افضل مركز مناظير الجهاز الهضمي السفلية في مصر 2024 – مركز اندوسكوب

مناظير الجهاز الهضمي السفلية يسرت التعرف وعلاج الكثير من مشاكل القولون والمستقيم، وقللت الحاجة للعمليات الجراحية، فعن طريقها يستطيع الدكتور فحص الجزء السفلي من الجهاز

اقرا المزيد »