بالون المعدة هو إجراء طبي يستخدم لمساعدة الأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة والصعوبة في فقدان الوزن، يعرف أيضاً باسم بالون المعدة القابل للنفخ، وتتعدد أنواعه، لكن يعتبر بالون المعدة الروسي أكثر الأنواع شيوعًا.

يقدم إجراء بالون المعدة كجزء من برنامج شامل لإدارة الوزن، وهو غالباً يستخدم للأشخاص الذين يعانون من السمنة المعتدلة إلى الشديدة ولم ينجحوا في فقدان الوزن بطرق تقليدية مثل اتباع نظام غذائي، وممارسة الرياضة .

يتمثل هذا الإجراء في إدخال بالون قابل للنفخ إلى المعدة باستخدام أداة المنظار، وهو نوع من الأدوات الطبية التي تستخدم لفحص الجهاز الهضمي.

يتم تضخيم البالون بواسطة الهواء أو السائل حتى يملأ جزء من المعدة، وظيفة هذا البالون هي خفض سعة المعدة، مما يؤدي إلى تقليل الشهية وكمية الطعام التي يستطيع الشخص تناولها.

عموماً ، يجرى وضع البالون في المعدة لفترة محدودة، و التي قد تتراوح عادة من 6 إلى 12 شهر، خلال هذه الفترة يتلقى الشخص الذي يعاني من السمنة توجيهات خاصة بنمط حياته الغذائي، ونشاطه البدني لتحقيق فقدان وزن مثالي، بعد انتهاء فترة وضع البالون سيتم إزالته باستخدام المنظار أيضًا.

من المهم أن يكون هناك تواصل وتعاون وثيق بين الشخص المريض وفريق الرعاية الصحية خلال عملية بالون المعدة، حيث يساعد ذلك على تحقيق أفضل النتائج في فقدان الوزن وتحسين الصحة بشكل عام.

يجب أن يجرى بالون المعدة في مركز طبي متخصص، مثل مركز اندوسكوب، حيث يتوفر فيه الخبراء والتجهيزات اللازمة لضمان السلامة والفعالية على أعلى مستوى.

ولتتمكن من التعرف على كل ما يخص بالون المعدة الروسي، يمكنك متابعة معي هذا المقال الشيق حتي تتعرف على كل التفاصيل اللازمة.

[maxbutton id=”1″ ]

ما هو بالون المعدة ؟

بالون المعدة هو إجراء طبي يستخدم لمساعدة الأشخاص الذين يعانون من السمنة، ويعتبر هذا الاجراء غير جراحي، بحيث يتم إدخال بالون قابل للنفخ إلى المعدة من خلال فتحة الفم باستخدام المنظار.

بمجرد إدخال البالون إلى المعدة، سيتم ملؤه بسائل أو هواء، مما يؤدي إلى زيادة حجمه وتوسعه داخل المعدة، يقوم البالون بملء جزء من المعدة، مما يساهم في تقليل مساحة المعدة المتاحة لاستيعاب الطعام.

هذا بدوره يؤدي إلى شعور المريض بالشبع بسرعة أثناء تناول كميات صغيرة من الطعام، مما يسهم في تقليص استهلاك السعرات الحرارية وبالتالي خسارة وزنك.

عموماً يتم الإبقاء على البالون بداخل المعدة لفترة محددة تتراوح عادة بين 6 إلى 12 شهر وخلال هذه الفترة، يتلقى المريض الذي يحمل البالون توجيهات غذائية ونمط حياة صحي لمساعدته في تحقيق خسارة الوزن بشكل فعال.

بعد انتهاء الفترة المحددة سيتم إزالة البالون بنفس الطريقة التي تم إدخاله بها، أي من خلال استخدام منظار، ويجب على الأشخاص الذين يفكرون في إجراء بالون المعدة التعاون مع فريق طبي متخصص، والتشاور معهم لتقييم ما إذا كان هذا الاجراء مناسبًا لحالتهم الصحية أم لا.

ولا بد من أن تعلم بأن هناك أنواع بالون مختلفة منها الروسي و الأمريكي و الفرنسي، وستتمكن من خلال ما يأتي من التعرف على كل ما يخص البالون الروسى ونتائجه في إنقاص الوزن.

بالون المعدة الروسي MEDSIL : –

بالون المعدة الروسي MEDSIL هو أحد أهم و أشهر أنواع بالونات المعدة التي تستخدم لمساعدة الأشخاص الذين يعانون من السمنة وصعوبة خسارة الوزن .

تم تطويره من قبل شركة روسية تدعى MEDSIL ، ويعمل هذا البالون بنفس مبدأ البالونات الأخرى، حيث يتم إدخاله إلى المعدة من خلال فتحة الفم باستخدام المنظار الطبي.

وهو مثل غيره من أنواع بالونات المعدة يتم ملء بالون MEDSIL بسائل أو هواء بمجرد وضعه بداخل المعدة، وهذا يؤدي إلى زيادة حجم البطن وتوسعها، مما يسهم في تقليص مساحة المعدة المتاحة لاستيعاب الطعام.

وبالتالي تشعر الحالة بالشبع بسرعة أثناء تناول كميات صغيرة فقط من الطعام، مما يساهم في تقليص استهلاك السعرات الحرارية وبالتالي خسارة الوزن.

يجب أن يتم وضع وإزالة بالون المعدة MEDSIL بواسطة فريق طبي مؤهل، ويمكن أن تعتمد في هذه الخطوة على مركز اندوسكوب.

كما أنه يجب على الأشخاص الذين يفكرون في اتخاذ هذا الاجراء التشاور مع أطباء مختصين لتقييم ما إذا كان مناسباً لحالتهم الصحية، ولضمان سلامتهم أثناء وبعد العملية.

بالون المعدة الروسي MEDSIL
بالون المعدة الروسي MEDSIL

مميزات بالون المعدة الروسي MEDSIL :

بالون المعدة الروسي MEDSIL يأتي مع مجموعة من المميزات التي تميزه عن غيره من بالونات المعدة، ومن بين مميزاته الرئيسية لإنقاص وزنك ما يأتي:

  • تكنولوجيا متقدمة: بالون MEDSIL مصمم باستخدام تكنولوجيا متقدمة جداً، مما يضمن جودة الإجراء والأمان التام للمريض.
  • سهولة التركيب والإزالة: يمكن إدخال بالون MEDSIL وإزالته من المعدة بسهولة باستخدام التنظير، مما يُساعد في تقليص وقت الإجراء وفترة التعافي.
  • توجيهات مخصصة: يقدم فريق طبي مختص توجيهات غذائية ونمط حياة ملائم لحالة كل فرد، مما يُساعد على تحقيق أقصى فائدة من البالون في خسارة الوزن في فتره زمنية قصيرة.
  • تحسين الشعور بالشبع: بالون MEDSIL يساهم في تقليص حجم المعدة المتاح لاستيعاب الطعام، مما يجعل المريض يشعر بالشبع بسرعة ويتناول كميات أقل من الطعام.
  • فترة مؤقتة: يبقى بالون MEDSIL بداخل المعدة لفترة محددة تحدد من قبل الفريق الطبي، مما يسمح للشخص بتجربة فوائده دون التزام طويل الأمد.
  • تحسين الصحة العامة: من خلال تقليص الوزن الزائد، يمكن لبالون MEDSIL تحسين مؤشرات الصحة العامة مثل ضغط الدم ومستويات السكر في الدم والكوليسترول.
  • تكملة لبرامج خسارة الوزن: يعد بالون MEDSIL إضافة إلى برامج خسارة الوزن، حيث يمكن أن يكون جزء من خطة شاملة تتضمن تغييرات في نمط الحياة والتغذية.

ومع ذلك، يجب دائماً على الأشخاص الذين يفكرون في اجراء بالون MEDSIL التشاور مع فريق طبي مؤهل قبل اتخاذ قرار نهائي، لضمان أن هذا الاجراء يتناسب مع حالتهم الصحية واحتياجاتهم الفردية.

[maxbutton id=”2″ ]

 

ما هو بالون oriana الروسي : –

بالون أوريانا الروسي هو نوع من أنواع بالونات المعدة التي تستخدم لمساعدة الأشخاص الذين يعانون من السمنة، وهذا النوع من البالونات يشتهر بتسمية أوريانا وهو مرتبط بشركة روسية مصنعة تدعى “أوريانا غاسترو” أو “Oriana Gastro”.

يعمل بالون أوريانا بنفس مبدأ بالونات المعدة الأخرى، حيث يتم إدخاله إلى المعدة من خلال فتحة الفم باستخدام المنظار التشخيصي، وبمجرد وضع البالون بداخل المعدة، سيتم ملؤه بسائل أو هواء، مما يؤدي إلى زيادة حجم المعدة وتوسعتها.

هذا بدوره يسهم في تقليص مساحة المعدة المتاحة لاستيعاب الطعام، ويُساعد المريض على الشبع بسرعة وتناول كميات أقل من الطعام.

يتم تصميم بالون المعدة أوريانا بطريقة تتيح له البقاء بداخل المعدة لفترة معينة تحدد من قبل الفريق الطبي وتختلف حسب الحالة الصحية واحتياجات المريض، وخلال هذه الفترة، يقوم المريض باتباع توجيهات غذائية ونمط حياة صحي معين لتحقيق خسارة الوزن بشكل فعّال.

ننوه على أنه لابد من التشاور مع فريق طبي مؤهل قبل اتخاذ قرار بإجراء أي نوع من إجراءات خسارة الوزن مثل بالون أوريانا، لضمان تلائمها مع الحالة الصحية، والمتطلبات الشخصية بالطبع.

بالون المعدة الروسي

مميزات بالون أوريانا :

بالون أوريانا” يعتبر من بين الحلول المتاحة لفقدان الوزن، وله عدة مميزات تميزه عن غيره من البالونات الأخرى، ومن المميزات الرئيسية لبالون أوريانا ما يأتي:

  1. تكنولوجيا متطورة: يتميز بالون المعدة أوريانا بأنه مصنع باستخدام تكنولوجيا حديثة ومتقدمة، مما يعزز من جودة وسلامة الاجراء.
  2. سهولة التركيب والإزالة: يمكن إدخال بالون أوريانا وإزالته من المعدة بسهولة باستخدام التنظير، وهذا يسهم في تقليص مدة الاجراء والتعافي.
  3. توجيهات مخصصة: سيتم توفير توجيهات غذائية ونمط حياة مخصصة لكل فرد يخضع للإجراء، مما يُساعد في تحقيق نتائج أفضل وفقدان الوزن المستهدف غالباً.
  4. تأثير مؤقت: يعد بالون أوريانا حلاً مؤقتاً، حيث يبقى في المعدة لفترة محددة تتراوح عادة من ستة أشهر إلى إثني عشر شهراً، مما يمكن المريض من تجربة الفوائد بدون التزام طويل الأمد.
  5. تحسين السلوكيات الغذائية: يساعد بالون أوريانا في تغيير سلوكيات تناول الطعام والتحكم بحجم الوجبات، مما يسهم في تطوير عادات غذائية صحية.
  6. تحسين الصحة العامة: إذا تم اتباع توجيهات الفريق الطبي بشكل جيد، يمكن أن يساهم بالون أوريانا في تحسين الصحة العامة من خلال تحسين مستويات السكر في الدم وضغط الدم والكولسترول.
  7. تكملة لبرامج خسارة الوزن: يمكن استخدام بالون أوريانا كجزء من برنامج شامل لفقدان الوزن، بما في ذلك تغييرات في النظام الغذائي وممارسة الرياضة.

مع ذلك، نلاحظ أن مميزات بالون أوريانا قد تختلف من شخص لأخر بناء على الحالة الصحية والاحتياجات الفردية، لذلك ينصح دائماً بالتشاور مع فريق طبي مختص قبل اتخاذ قرار بإجراء بالون المعدة، يمكن أن تقوم بذلك من خلال مركز اندوسكوب الذي يعمل بواسطة أحدث الأجهزة الطبية.

من هم المرشحون لاستخدام بالون المعدة : –

الأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة ويرغبون في خسارة الوزن قد يكونون مرشحين لاستخدام بالون المعدة، ومن بين المرشحين الذين قد يستفيدون من هذا الإجراء:

  • الأشخاص الذين لم ينجحوا في خسارة الوزن بطرق أخرى: إذا قام المريض بمحاولات متعددة لخسارة الوزن باستخدام النظام الغذائي وممارسة الرياضة، ولكنه لم يحقق نتائج ملموسة، قد يكون استخدام بالون المعدة خياراً جيداً ليتمكن من الحصول على الفرق الذي يريد.
  • أولئك الذين يعانون من سمنة تعرضه للأمراض الأخرى: إذا كان المريض يعاني من سمنة مرتبطة بمشاكل صحية مثل ارتفاع ضغط الدم، أمراض القلب، داء السكري، أو مشاكل التنفس، فقد ينصحه الأطباء باستخدام بالون المعدة كجزء من استراتيجية بالون المعدة لتحسين صحته.
  • الأشخاص الذين يبحثون عن حل مؤقت لخسارة الوزن: قد يفضل بعض الأشخاص استخدام بالون المعده كحل مؤقت لتحقيق خسارة الوزن قبل إجراءات عمليات جراحية أكبر.
  • الأشخاص الذين يبحثون عن بداية لنمط حياة صحي: يمكن أن يكون بالون المعده انطلاقة للأشخاص الذين يرغبون في تبني نمط حياة صحي جديد، من خلال تغيير عاداتهم الغذائية والنشاط البدني.
  • بعض الأطباء ينصحون بإجراء بالون المعدة لأولئك الذين يتراوح وزنهم بين المتوسط والسمنة المفرطة و لديهم مشاكل صحية نتيجة للوزن الزائد.

يجب دائماً التشاور مع فريق طبي مؤهل قبل اتخاذ قرار استخدام بالون المعدة، حيث يمكنهم تقييم الحالة الصحية واحتياجات الفرد وتقديم التوجيه المناسب.

ويمكن من خلال مركز اندوسكوب أن تحصل على افضل سعر بالون المعدة متاح حالياً بحيث يبدأ من 12.000 جنيه مصري، ويمكن كذلك أن تستخدم نظام التقسيط على مدار 36 شهر.

 

[maxbutton id=”1″ ]

[maxbutton id=”2″ ]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *