افضل انواع بالون المعدة لإنفاص الوزن بدون جراحة في مركز اندوسكوب والفرق بينهم 2024

افضل انواع بالون المعدة لإنفاص الوزن بدون جراحة في مركز اندوسكوب بالتقسيط

نظرا لخطورة السمنة والمشاكل والمضاعفات التي تنتج عنها وصعوبة إنقاص الوزن بالطرق التقليدية، تطورت وسائل إنقاص الوزن حديثا، وحققت نتائج مذهلة لإنقاص الوزن، ومن أهم هذه الطرق بالون المعدة الذي يعد أفضل طرق التخسيس وأكثرها أمانا.

يستخدم بالون المعدة لإنقاص عشرات الكيلو جرامات في عدة أشهر، حيث يتم إدخال بالون من السيليكون يملأ بمحلول ملح أو غاز ويتم ذلك دون جراحة أو مخدر مستخدما المنظار فقط، فيشغل حيز من المعدة، فتشعر بالشبع سريعا، وتظهر نتائجه في خلال أشهر معدودة، ثم يتم إزالته بعد الفترة التي يحددها الدكتور.

 وتتعد انواع بالون المعدة حسب بلد المنشأ والمدة التي يبقى فيها البالون داخل المعدة، فمن انواع بالون المعدة البالون الروسي والبالون الأمريكي والفرنسي وغيرها. 

ما هو بالون المعدة وأهم فوائده؟

بالون المعدة عملية لإنقاص الوزن بدون جراحة أو تخدير، حيث يدخل الدكتور بالون قابل للنفخ من السيليكون إلى المعدة، ويتمكن من ملء البالون بمحلول ملح باستخدام المنظار؛ ليساعده على الرؤية، ويبقى البالون الممتلئ بمحلول الملح في المعدة، فيشغل جزءً كبيرا من المعدة، ويساعد الشخص على الشعور بالامتلاء والشبع سريعا.

وفي خلال عدة أشهر ينقص وزنه من ٢٠- ٤٠ كيلو جرام حسب نوع البالون والتزام الشخص بالتعليمات.

كما أن عملية بالون المعدة هي عملية مؤقتة، فبعد عدة أشهر يحددها الدكتور المختص يتم إخراج البالون باستخدام المنظار أيضا.

 علماً بأنه تستغرق عملية تركيب بالون المعدة حوالي نصف ساعة، وبعد إنهائها بساعة إلى ساعتين يستطيع الشخص الذهاب للمنزل.

فوائد بالون المعدة:

عملية بالون المعدة أفضل طرق التخسيس وأكثرها أمانا، وتعد هذه العملية ضرورية لمن يعانون من السمنة؛ لأن السمنة تسبب تغير الجسم وخاصة حجم المعدة، فتتسع المعدة وتتمدد، ولا يشعر المريض بالشبع، ويأكل مزيد من الطعام.

 ويأتي بالون المعدة؛ ليشغل حيز من المعدة، فيقلل الكمية التي يحتاجها المريض لتمتلئ المعدة، فيشعر بالشبع سريعا، وبالتالي ينقص وزنه بسهولة وأمان دون عناء، كما أن خسارة الوزن وعلاج السمنة ضروريان لتجنب خطر كثير من الأمراض والمشاكل، تشمل:

  • أمراض القلب والسكتة الدماغية.
  • ارتفاع ضغط الدم.
  • ارتفاع مستوى الكوليسترول.
  • الكبد الدهني (تشحم الكبد).
  • مرض السكري النوع الثاني.
  • انقطاع التنفس الانسدادي.
  • آلام المفاصل وهشاشة العظام. 

ما هي انواع بالون المعدة؟

تختلف انواع بالون المعدة باختلاف بلد المنشأ وطريقة الإدخال والإزالة، وتشمل أهم هذه الأنواع التالي:

البالون الأمريكي (spatz):

ما هو بالون المعدة الامريكي؟ هو بالون مصنوع من السيليكون، يملؤه الدكتور بمحلول ملح، ويحتاج إلى منظار عند إدخاله وإزالته، يتميز بإمكانية تعديل حجمه ليلائم وضع المريض، فبإمكان الدكتور تقليص حجمه، إذا شعر المريض بعدم الارتياح، كما بإمكانه زيادة حجمه، إذا مر عليه فترة من زمن وقلت كفاءته، ويميزه أيضا أنه يبقى في المعدة فترة أطول تصل إلى عام، لذا فقد يرجحه الدكتور لمن يعانون السمنة المفرطة.

البالون الروسي (medsil):

ما هو بالون المعدة الروسي؟ البالون الروسي أيضا يحتاج إلى منظار عند إدخاله وإزالته، ويتم ملء البالون بمحلول ملح، ويبقى في المعدة لمدة ست شهور تقريبا، ثم يتم إزالته بالمنظار أيضا باستخدام مهدئ، ولا تستغرق هذه العملية أكثر من نصف ساعة، ويتميز بأنه أرخص من البالون الأمريكي، كما أنه أحد انواع بالون المعدة المثبت من منظمة الغذاء والدواء العالمية

 الكبسولة الذكية المبرمجة أو بالون OBalloon:

يعرف بـ كبسولة المعدة، ويتميز بإمكانية بلعه دون الحاجة إلى منظار، وهذا ما يميزه عن انواع بالون المعدة الأخرى حيث يوجود البالون داخل كبسولة جيلاتينية قابلة للذوبان ومتصلة بقسطرة رفيعة، ثم عند وصول الكبسولة إلى المعدة يتم ملئها بالسائل عن طريق القسطرة، ثم يتم سحب القسطرة وتستقر الكبسولة في المعدة.

 ويمكن استخدام حتى ثلاثة كبسولات منه تحت إشراف الدكتور على فترات، ويبقى في المعدة حتى ستة أشهر، ويمكن استخدام كبسولة واحدة أو أكثر معا في نفس الوقت.

بالون المعدة الفرنسي (Heliosphere):

البالون الفرنسي هو أحد انواع بالون المعدة التي تملء آليا بالهواء، يوجد منه كثير من الأنواع التجارية، يبقى في المعدة عدة أشهر، وهو أقل كفاءة من بالون المعدة الروسي والأمريكي.

انواع بالون المعدة لعلاج السمنة بدون جراحة في مركز اندوسكوب

الفرق بين بالون المعدة الروسي والامريكي: –

ما الفرق بين بالون المعدة الروسي والامريكي؟ كما ذكرنا كلا البالونين من انواع بالون المعدة المصنوعة من السيليكون، و بمحلول ملح، و يحتاجان إلى منظار عند التركيب والإزالة، إلا أنهما يختلفان فيما يلي:

  • المدة التي يبقى كل منهما في المعدة؛ فالبالون الأمريكي يبقى في المعدة حتى عام كامل، بينما البالون الروسي يبقى حتى ست أشهر تقريبا.
  • البالون الأمريكي يتسع لكمية أكبر من المحلول وبالتالي يساعد على فقد نسبة اكبر من الوزن، كما أن بإمكان الطبيب تعديل حجمه.
  • سعر كل منهما؛ فبالون المعدة الروسي أرخص من بالون المعدة الأمريكي.

يحدد الدكتور البالون المناسب حسب الحالة والوزن المطلوب إنقاصه، لذا يجب استشارته في تحديد نوع البالون اللازم.

عيوب ومخاطر بالون المعدة: –

على الرغم أن بالون المعدة آمن ومثبت من منظمة الغذاء والدواء، إلا أنه يأخذ وقت حتى يعتاد الجسم عليه، فقد تشعر بدوخة وألم بسيط لعدة أيام فقط، وهناك أعراض جانبية أخرى نادرة الحدوث، تشمل تفريغ البالون أو الامتلاء الزائد له، وهذا يمكن تجنبه تماما في مركز اندوسكوب الذي يستخدم أفضل انواع بالون المعدة، وبه أمهر الاستشاريين الذين يتابعونك طول فترة العلاج.

ماذا يحدث عند إزالة بالون المعدة؟

أغلب أنواع بالون المعدة يقوم الطبيب بإزالتها بالمنظار، ويُعطي المريض مهدئ مع مخدر موضعي عن طريق الفم؛ ليتم إزالتها بسهولة، ويتابع معك الدكتور بعد ذلك النظام الغذائي لمدة ست شهور تقريبا؛ حتى تعتاد نظام غذائي صحي، يحافظ على حياتك، ويقلل من مخاطر زيادة الوزن مرة أخرى، ويجنبك المشكلات التي تنتج عنه.

كم سعر عملية بالون المعدة؟

تختلف تكلفة عملية بالون المعدة باختلاف عدة عوامل، أولها انواع بالون المعدة التي سيستخدمها الدكتور ، فكل بالون وله سعر مختلف، ويعد البالون الروسي أرخص من البالون الأمريكي، إلا أن البالون الأمريكي يستخدم لفترة أطول، ويحتاج كل منهما المنظار لإدخاله وإزالته.

وتختلف تكلفة منظار المعدة من مركز إلى آخر باختلاف خبرة الدكتور المختص وأدوات المنظار وطرق التعقيم، ويختلف سعر كبسولة المعدة أيضا، وهي نوع آخر من انواع بالون المعدة، الذي لا تحتاج إلى منظار لإدخالها، وإنما يبتعلها المريض، وكان ذلك ثاني العوامل التي تؤثر على السعر، وهو تكلفة المنظار.

وهناك عامل آخر، وهو حالة المريض الصحية والعناية التي يحتاجها أثناء العملية، لذا فإن الدكتور فقط من يستطيع تحديد سعر عملية بالون المعدة بناءً على حالة المريض والبالون المناسب له.

ويمكنك استشارة أفضل الاستشاريين في مركز اندوسكوب؛ لتقييم الحالة ومعرفة متوسط التكلفة، ولا تقلق بشأن التكلفة، فمركز اندوسكوب يقدم لك كل طرق تسهيلات الدفع ومنها التقسيط حتى ٣٦ شهر، ويقدم أيضا أفضل انواع بالون المعدة.

كما أنه يعد أفضل مركز في مصر والوطن العربي، يقدم خدمة بالون المعدة وغيرها من الخدمات المتنوعة مثل منظار المعدة والقولون والموجات فوق الصوتية بأفضل الأسعار.

ختاما زيادة الوزن والسمنة تسبب كثير من المشاكل والأمراض، لذلك يجب عليك إنقاص وزنك من أجل حياة صحية خالية من الأمراض، وبالون المعدة واحد من أفضل طرق التخسيس وأكثرها أمانا، فهو لا يحتاج إلى جراحة أو تخدير.

كما أنه مثبت من منظمة الغذاء والدواء العالمية، ويحقق نتائج مذهلة في فترة بسيطة، ويقدم لك مركز اندوسكوب أفضل انواع بالون المعدة وأمهر الاستشاريين الذين يقومون بعمله، ويتابعونك بعد إجراءه، كما يساعدونك على تحسين نمط حياتك.

احجز الان

فرع مصر الجديدة

فرع المهندسين

اخر الاخبار

افضل مركز مناظير الجهاز الهضمي السفلية في مصر
مناظير الجهاز الهضمي
ahmedelgamal

افضل مركز مناظير الجهاز الهضمي السفلية في مصر 2024 – مركز اندوسكوب

مناظير الجهاز الهضمي السفلية يسرت التعرف وعلاج الكثير من مشاكل القولون والمستقيم، وقللت الحاجة للعمليات الجراحية، فعن طريقها يستطيع الدكتور فحص الجزء السفلي من الجهاز

اقرا المزيد »