أنواع بالون المعدة وأهميته في إنقاص الوزن

سعر بالون المعدة لإنقاص الوزن في مصر - مركز اندوسكوب

افضل أنواع بالون المعدة للتخسيس، يعرف مركز اندوسكوب في مصر بتقديمه لخدمات متميزة في مجال التخسيس والرعاية الصحية، ومن بين الأساليب المتبعة في هذا المجال تأتي تقنية بالون المعدة.

تتعدد أنواع بالون المعدة في مركز اندوسكوب، وتشمل على بالونات معدية مؤقتة يتم إدخالها عبر الفم بواسطة الأندوسكوب (المنظار)، وبالونات دائمة تستلزم تدخلا جراحيا أقل.

يعتمد في الاختيار على الحالة الصحية للمريض والأهداف المرجوة من العلاج، تقدم هذه التقنية كخيار علاجي لمن يعانون من السمنة حيث يساعد البالون على الشعور بالشبع بشكل أسرع وتقليل كمية الطعام المتناولة، مما يؤدي إلى فقدان الوزن بفاعلية وأمان.

ما هو بالون المعدة stomach balloon؟

وما أهمية بالون المعدة في إنقاص الوزن ؟

يعتبر بالون المعدة من الأمور التي يمكنك فقدان الوزن من خلالها، ويمكننا القول بأن بالون المعدة هو بالون سيليكون يستخدم لمرضي السمنة المفرطة .

و يتم إدخال بالون مصنوع من السيليكون داخل المعده لمساعدتهم ، و باستخدام بالون المعدة ستتمكن من إنقاص وزنك وهذا من خلال عمل جراحة تستغرق بعض الوقت وذلك للعمل على تقليل الطعام الذي سوف تتناوله لتمنحك الشعور بالشبع.

ستتمكن من القيام بعملية بالون المعدة لتتمكن من إنقاص الوزن بدون الحاجة إلى السير على نظام غذائي معين ، وهذا من اهم ما يميز بالون المعدة عن الخيارات الأخرى ، بحيث يتم إستخدام هذا الخيار من قبل الأشخاص الذين يعانون من زيادة في الوزن بطريقة مفرطة.

و لكي يتمكنوا من العيش بشكل طبيعي جداً بمجرد الانتهاء من العملية سيكونون مضطرين للسير على أنظمة غذائية معينة لفترة معينة من الوقت ، ويجب عليك أن تعلم جيداً أنك لا بد أيضاً من أن تقوم بعمل بعض التمرينات التي سيطلبها منك الدكتور المختص لتتمكن من الحفاظ على صحتك خاصة في البداية .

لماذا قد تحتاج إلى بالون المعدة stomach balloon ؟

لا بد من أن تقوم بعملية بالون المعدة لتتمكن من أن تتفادي بعض الأمور التي تتسبب في تدهور صحتك ومنها ما يأتي:

  • تفادي حصول ارتجاع المريئ GERD و الذي يتسبب في الألم الشديد للبعض .
  • أمراض القلب المختلفة مهما كانت وكذلك السكتات الدماغية التي قد تتسبب في الوفاة .
  • قصر النفس عند الحركة وكذلك انقطاع النفس المفاجيء عند النوم .
  • أمراض الكبد المختلفة و المضرة للغاية مثل NAFLD وكذلك NASH وما قد ينتج عنهما من أمراض جانبية .
  • أمراض السكر التي قد تؤدي أيضا للوفاة .

تعتبر هذه هي أبرز الأمراض التي قد تنتج بسبب السمنة المفرطة ، لذا لا بد من اتخاذ إجراء الأن سواء كان عن طريق بالون المعدة أو من خلال عملية جراحية مثل تكميم المعدة لفقدان الوزن .

ولا بد من التنويه على أنه لا بد من أن تتخذ نظامك الغذائى وفق ارشادات الطبيب المختص وكذلك أداء التمرينات التي يحددها الطبيب .

تكلفة بالون المعدة في مصر 2024 - مركز اندوسكوب

متي يكون بالون المعدة مناسب لك ؟

ستحتاج إلى بالون المعدة في عدة حالات، وهناك بالطبع العديد من أنواع بالون المعدة و التي لا يمكن التعامل معها إلا من خلال تصريح الدكتور بالطبع وهذه الحالات تتلخص في ما يأتي:

  • في حالة اذا كان مؤشر كتلة الجسم الخاص بك BMI بين 30 و 40 لتتمكن من التعرف على اذا ما كنت في حاجة لبالون المعدة .
  • أيضاً في حالة أنك لم تقم بأي عمليات جراحية من أي نوع سابقاً في المعدة خاصة قبل عملية بالون المعدة بفترة .
  • لا بد من أن تكون على دراية تامة بأن هناك العديد من الأمور التي ستتغير من النظام الغذائي ونظامك اليومي وهذا ما سيعرفك عليه الاستشاري في مركز اندوسكوب بلا أدنى شك .

في بعض الحالات قد لا يكون بالون المعدة متاحاً للبعض وقد تضطر إلى اللجوء لعملية تكميم المعدة بدلاً من ذلك ، لهذا لا بد من أن تكون على صلة و تواصل دائم مع الإستشاري لكي يفهم حالتك بالتحديد ليخبرك بأن بالون المعدة مناسب أم لا .

الأهم في الموضوع هو أن لا تقوم بهذا من تلقاء نفسك إذ لا بد من أن تهتم بزيارة الإستشاري بصورة مستمرة، ومما لا شك فيه ستتمكن مع عملية بالون المعدة من خسارة الكثير من الوزن ، ولكن لا شيء يتم بلا تضحية لذا سنتعرف في ما يأتي على أبرز هذه المخاطر التي قد تواجهك .

الأثار الجانبية لعملية بالون المعدة للتخسيس: –

ستعاني من بعض الأعراض الجانبية بعد إدخال البالون في المعدة بمحلول ملحي باستخدام المنظار وهذا يحصل لثلث الحالات تقريباً وقد تزيد هذه النسبة بعض الشيء ، ومن هذه الاعراض الغثيان و القيء الذي يحصل بعد عدة أيام من وضع بالون المعدة بالمنظار .

ستتمكن من أن تتحكم في هذه الاعراض بسهولة كبيرة من خلال أخذ بعض الأدوية التي تؤخذ عن طريق الفم ولا بد فيها من مراجعة الإستشاري كي لا تأخذ دواء يسبب لك مزيد من الألم.

تعتبر هذه الأثار الجانبية من الأمور التي تعد شبه نادرة الحدوث ، ولكنها قد تحدث أيضا وتوجد لكل حالة نسبة تعرض للأثار الجانبية و لكن لكل حالة مشتاقاتها وطبيعتها الخاصة بها ، لذا لا بد من البقاء على تواصل مع الاستشاري ويمكنك أن تتواصل بصورة مستمرة مع استشارين مركز اندوسكوب المميز .

هذا المركز الطبي يعد من افصل المراكز الطبية التي يمكن أن تقوم باجراء الفحوصات الطبية من خلالها حيث يمتاز بالأمانة و المصداقية الكبيرة في التعامل مع مختلف المرضي .

ولا بد من أن ننوه كذلك على أمر مهم للغاية أنه في بعض الحالات يحصل انكماش لبالون المعدة بصورة مفاجئة ، وهذا ما قد يتسبب في اتخاذ إجراء صارم باجراء عملية ضرورية أخرى وفي هذه الحالة قد يعاني المريض بعض الشيء ومنها الألم في معدتك .

قد تتعرض بعض الحالات إلى عدة أثار أخرى مثل الانتفاخ المتكرر وانثقاب جدار المعدة وكذلك قد تتعرض إلى القرح والتهابات البنكرياس المختلفة ، وهذه من الأمور التي تسبب الألم رغم كونها نادرة الحدوث إلا أنك ستكون مضطر إلى العودة للطبيب لأنك ستكون في حاجة إلى تدخل جراحي .

كيفية الاستعداد للعملية : –

يمكن أن تستعد لعملية بالون المعدة من خلال الاعتماد على التوجيهات والارشادات اتي ستحصل عليها من قبل الفريق الطبي المختص لدي مركز اندوسكوب كما ذكرنا .

أنواع بالون المعدة: –

عمليات بالون المعدة، توجد العديد من أنواع بالون المعدة والتي يمكن أن نذكرها في ما يأتي:

  • النوع الأول أوربيرا ORBERA هذا البالون يستمر لمدة ستة أشهر متواجد في المعدة ، ويتم ادخاله من خلال منظار عبر الفم وهذا البالون يكون مملوء بواسطة قسطرة بـ محلول ملحي بسعة 500 مللي مكعب مع بعض قطرات صبغة زرقاء ويعمل هذا البالون على تقليل الوزن بين ثلاثين إلى اربعين كيلو خلال الستة أشهر.
  • النوع الثاني ريشيب RESHAPE هذا النوع يتسم بعدة مزايا عن النوع السابق مع العلم بأنه مشابه له في الكثير من الأمور مثل الحجم و طريقة الادخال والمادة المستخدمة ، ولكنه أكثر أماناً حيث يتم إدخال بالونين في الوقت ذاته وهذا لكي تتمكن من تجنب الاعراض الجانبية التي كثيراً ما تحدث ، وكذلك ستتجنب الثقوب التي قد تحدث للبالون في بعض الأوقات الأمر الذي يجعلك مضطراً للدخول لغرفة العمليات مرة أخرى.
  • النوع الثالث أوبالون OBALON هذا النوع هو الأكثر اختلافاً بين بالونات المعدة الأخرى وهذا من بداية تركيبه في المعدة ، حيث يتم ادخاله للمعدة من خلال استخدام كبسولات صغيرة والتي تتم مراقبتها من خلال أجهزة الأشعة السينية ، كما أن هذه الكبسولة تملئ بواسطة غاز النيتروجين وهذا ما يميز هذا النوع عن النوعين الأخرين كما أن هذا النوع سيساعد على تقليص و انقاص الوزن بنسبة 10% من اجمالي حجم الجسم.

بهذا تكون قد تعرفت على كل ما يخص أنواع بالون المعدة تقريباً بالتفصيل ، وستتمكن الآن من إجراء العملية وأنت تملك كافة المعلومات المطلوبة .

وكما ذكرنا سابقاً يمكن أن تقوم بعمل عملية بالون المعدة من خلال مركز اندوسكوب مصر الذي يتميز بالأمانة العلمية و الطبية الكبيرة وكذلك الاستشاريين على أعلى مستوى .

احجز الان

فرع مصر الجديدة

فرع المهندسين

اخر الاخبار

افضل مركز مناظير الجهاز الهضمي السفلية في مصر
مناظير الجهاز الهضمي
ahmedelgamal

افضل مركز مناظير الجهاز الهضمي السفلية في مصر 2024 – مركز اندوسكوب

مناظير الجهاز الهضمي السفلية يسرت التعرف وعلاج الكثير من مشاكل القولون والمستقيم، وقللت الحاجة للعمليات الجراحية، فعن طريقها يستطيع الدكتور فحص الجزء السفلي من الجهاز

اقرا المزيد »